فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية المشروعات الالکترونية تطوير بيئة تعلم مرن قائم على المشروعات الإلکترونية وأثرها فى تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والثقة بالذات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 814-893]
  • الإبداع الإداريّ فاعلية برنامج تدريبي قائم على القيادة التحويلية في تنمية مهارات الإبداع الإداري لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 719-783]
  • الاتصال غير اللفظي أنواع ووظائف مهارات الاتصال غير اللفظي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها (دراسة حالة) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 443-517]
  • الأشخاص ذوي الإعاقة العوامل المؤثرة في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات کما يدرکها المختصون [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 573-633]
  • الاعتماد تصور مقترح لتحسين سياسة الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 171-225]
  • الاعتماد الذاتي تصور مقترح لتحسين سياسة الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 171-225]
  • الانفوجرافيک أثر توظيف برنامج تدريبي قائم على تقنية الإنفوجرافيک في تنمية التحصيل المعرفي و مهارات التفکير البصري لدى طلاب کلية التربية بجامعة حائل [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 71-140]
  • البرنامج الدولي لتقييم الطلبة التنمر المدرسي وعلاقته بمستوى اکتساب الثقافة الرياضية لدى الطلبة السعوديين وفقًا لنتائج دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA 2018) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 991-1018]
  • التربية الإسلامية أبعاد التنمية المستدامة ومصادرها وتطبيقاتها في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 895-940]
  • التطبيقات أبعاد التنمية المستدامة ومصادرها وتطبيقاتها في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 895-940]
  • التعلم المستند إلى لتحفيز فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المستند إلى التحفيز لتنمية الکفاءات المهنية لمعلمى التاريخ ومهارات التوجه نحو الهدف والدافعية للتعلم لدى طلابهم بالمرحلة الثانوية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 941-993]
  • التعليم العالي تصور مقترح لتحسين سياسة الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 171-225]
  • التعليم العام المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتوافق الوظيفي وجودة الحياة لدى عينة من معلمي التعليم العام بالسعودية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1087-1142]
  • التفکير البصري أثر توظيف برنامج تدريبي قائم على تقنية الإنفوجرافيک في تنمية التحصيل المعرفي و مهارات التفکير البصري لدى طلاب کلية التربية بجامعة حائل [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 71-140]
  • التنمر المدرسي سلوک التنمر المدرسي وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 227-268]
  • التنمية المستدامة أبعاد التنمية المستدامة ومصادرها وتطبيقاتها في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 895-940]
  • التنمية المهنية دور معلم التعليم الابتدائي في تنمية الوعي السياحي للتلاميذ في ضوء التنمية المهنية له [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 269-311]
  • التوافق الثقافي أنواع ووظائف مهارات الاتصال غير اللفظي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها (دراسة حالة) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 443-517]
  • التوافق الوظيفي المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتوافق الوظيفي وجودة الحياة لدى عينة من معلمي التعليم العام بالسعودية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1087-1142]
  • التوظيف العوامل المؤثرة في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات کما يدرکها المختصون [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 573-633]
  • الثقافة الرياضية التنمر المدرسي وعلاقته بمستوى اکتساب الثقافة الرياضية لدى الطلبة السعوديين وفقًا لنتائج دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA 2018) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 991-1018]
  • الثقة بالذات تطوير بيئة تعلم مرن قائم على المشروعات الإلکترونية وأثرها فى تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والثقة بالذات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 814-893]
  • الخوف الخوف من فوات شيء ما "الفومو"” FOMO” واستخدام الهاتف الذکي المُشکل [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1-9]
  • الخوف من الضَّياع الخوفُ مِنَ الضَّياع وِعلاقتُه بِرُهابِ فُقدانِ الهاتِفِ الَمحمُولِ (النُّوموفوبيا) لدَى المُراهِقينَ المُغترِبينَ [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 11-70]
  • الدافعية للتعلم فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المستند إلى التحفيز لتنمية الکفاءات المهنية لمعلمى التاريخ ومهارات التوجه نحو الهدف والدافعية للتعلم لدى طلابهم بالمرحلة الثانوية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 941-993]
  • الدراسات الاجتماعية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على المناسبات البيئية العالمية لتنمية مهارات حل المشکلات والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 519-571]
  • الرياض فاعلية برنامج تدريبي قائم على القيادة التحويلية في تنمية مهارات الإبداع الإداري لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 719-783]
  • السياحة دور معلم التعليم الابتدائي في تنمية الوعي السياحي للتلاميذ في ضوء التنمية المهنية له [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 269-311]
  • الفاعليه درجة ممارسة القيادة بالقيم وأثرها على فاعلية أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا بجامعة تبوک " [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1143-1189]
  • الفومو - الهاتف الذکي المُشکل الخوف من فوات شيء ما "الفومو"” FOMO” واستخدام الهاتف الذکي المُشکل [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1-9]
  • القلق القلق من جائحة کورونا ( کوفيد - 19 ) في المجتمع السعودي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 407-441]
  • القيادات الأکاديمية تطوير الممارسات الإدارية للقيادات الأکاديمية وفق منهجية ستة سيجما من وجهة نظر رؤساء الأقسام (دراسة تطبيقية بالکليات المعتمدة بجامعة الإسکندرية) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 623-718]
  • القيادة التحويلية فاعلية برنامج تدريبي قائم على القيادة التحويلية في تنمية مهارات الإبداع الإداري لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 719-783]
  • القيادة المدرسية فاعلية برنامج تدريبي قائم على القيادة التحويلية في تنمية مهارات الإبداع الإداري لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 719-783]
  • القيادة بالقيم درجة ممارسة القيادة بالقيم وأثرها على فاعلية أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا بجامعة تبوک " [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1143-1189]
  • المجتمع السعودي القلق من جائحة کورونا ( کوفيد - 19 ) في المجتمع السعودي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 407-441]
  • المختصون العوامل المؤثرة في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات کما يدرکها المختصون [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 573-633]
  • المُراهِقينَ المُغترِبينَ الخوفُ مِنَ الضَّياع وِعلاقتُه بِرُهابِ فُقدانِ الهاتِفِ الَمحمُولِ (النُّوموفوبيا) لدَى المُراهِقينَ المُغترِبينَ [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 11-70]
  • المرحلة الإعدادية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على المناسبات البيئية العالمية لتنمية مهارات حل المشکلات والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 519-571]
  • المرحلة الثانوية فاعلية برنامج تدريبي قائم على القيادة التحويلية في تنمية مهارات الإبداع الإداري لدى قادة المدارس الثانوية بمدينة الرياض [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 719-783]
  • المسئولية الاجتماعية المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتوافق الوظيفي وجودة الحياة لدى عينة من معلمي التعليم العام بالسعودية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1087-1142]
  • المصادر أبعاد التنمية المستدامة ومصادرها وتطبيقاتها في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 895-940]
  • المعلمون المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتوافق الوظيفي وجودة الحياة لدى عينة من معلمي التعليم العام بالسعودية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1087-1142]
  • الممارسات الإدارية تطوير الممارسات الإدارية للقيادات الأکاديمية وفق منهجية ستة سيجما من وجهة نظر رؤساء الأقسام (دراسة تطبيقية بالکليات المعتمدة بجامعة الإسکندرية) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 623-718]
  • المملکة العربية السعودية درجة ممارسة القيادة بالقيم وأثرها على فاعلية أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا بجامعة تبوک " [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1143-1189]
  • المناسبات البيئية العالمية - مهارات حل المشکلات البيئية - المسئولية البيئية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على المناسبات البيئية العالمية لتنمية مهارات حل المشکلات والمسئولية البيئية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 519-571]
  • الناطقين بغيرها أنواع ووظائف مهارات الاتصال غير اللفظي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها (دراسة حالة) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 443-517]

ت

  • تحسين التداولية أنواع ووظائف مهارات الاتصال غير اللفظي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها (دراسة حالة) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 443-517]
  • تعلم مرن تطوير بيئة تعلم مرن قائم على المشروعات الإلکترونية وأثرها فى تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والثقة بالذات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 814-893]
  • تعويض المستوى اللغوي أنواع ووظائف مهارات الاتصال غير اللفظي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها (دراسة حالة) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 443-517]
  • توکيد الذات المهنية توظيف مراسي التعلم الالکتروني في تدريس مقرر تقييم تربوي لتنمية مستويات عمق المعرفة وجدارات التقويم وتوکيد الذات المهنية للطالب المعلم بکلية الاقتصاد المنزلي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 313-408]

ج

  • جامعة تبوک درجة ممارسة القيادة بالقيم وأثرها على فاعلية أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا بجامعة تبوک " [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1143-1189]
  • جدرات التقويم توظيف مراسي التعلم الالکتروني في تدريس مقرر تقييم تربوي لتنمية مستويات عمق المعرفة وجدارات التقويم وتوکيد الذات المهنية للطالب المعلم بکلية الاقتصاد المنزلي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 313-408]
  • جودة الحياة المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتوافق الوظيفي وجودة الحياة لدى عينة من معلمي التعليم العام بالسعودية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1087-1142]

ر

س

  • ستة سيجما تصور مقترح لتحسين سياسة الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 171-225]

ص

  • صعوبات التعلم سلوک التنمر المدرسي وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 227-268]

ط

  • طالبات المرحلة الثانوية مکونات البيئة المدرسية وعلاقتها بأساليب التعلم في ضوء نموذج اللياقة العقلية (ميمليتکس) لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1019-1086]

ق

  • قواعد البيانات تطوير بيئة تعلم مرن قائم على المشروعات الإلکترونية وأثرها فى تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والثقة بالذات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 814-893]

م

  • مراسي التعلم الالکتروني توظيف مراسي التعلم الالکتروني في تدريس مقرر تقييم تربوي لتنمية مستويات عمق المعرفة وجدارات التقويم وتوکيد الذات المهنية للطالب المعلم بکلية الاقتصاد المنزلي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 313-408]
  • مرض کورونا ( کوفيد - 19 ) القلق من جائحة کورونا ( کوفيد - 19 ) في المجتمع السعودي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 407-441]
  • مستويات عمق المعرفة توظيف مراسي التعلم الالکتروني في تدريس مقرر تقييم تربوي لتنمية مستويات عمق المعرفة وجدارات التقويم وتوکيد الذات المهنية للطالب المعلم بکلية الاقتصاد المنزلي [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 313-408]
  • معلمو اللغة العربية أنواع ووظائف مهارات الاتصال غير اللفظي لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها (دراسة حالة) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 443-517]
  • مفهوم الذات الأکاديمي سلوک التنمر المدرسي وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 227-268]
  • مکونات البيئة المدرسية مکونات البيئة المدرسية وعلاقتها بأساليب التعلم في ضوء نموذج اللياقة العقلية (ميمليتکس) لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1019-1086]
  • منهجية ستة سيجما تطوير الممارسات الإدارية للقيادات الأکاديمية وفق منهجية ستة سيجما من وجهة نظر رؤساء الأقسام (دراسة تطبيقية بالکليات المعتمدة بجامعة الإسکندرية) [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 623-718]
  • مهارات التفکير البصري أثر توظيف برنامج تدريبي قائم على تقنية الإنفوجرافيک في تنمية التحصيل المعرفي و مهارات التفکير البصري لدى طلاب کلية التربية بجامعة حائل [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 71-140]
  • مهارات التوجه نحو الهدف فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المستند إلى التحفيز لتنمية الکفاءات المهنية لمعلمى التاريخ ومهارات التوجه نحو الهدف والدافعية للتعلم لدى طلابهم بالمرحلة الثانوية [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 941-993]

ن

  • نموذج اللياقة العقلية مکونات البيئة المدرسية وعلاقتها بأساليب التعلم في ضوء نموذج اللياقة العقلية (ميمليتکس) لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط [المجلد 82، العدد 82، 2021، الصفحة 1019-1086]